-->

اسمع الحلقة 12| «ولاد التيتا» يكشفون أصول اللغة العامية المصرية


ولاد التيتا

تناول الثلاثى "عارف التيتا"، و"فاهم التيتا"، و"هرشة التيتا" على الراديو 9090، فى الحلقة 12 من مسلسل "ولاد التيتا"، اللغة العامية المصرية، وأصولها القديمة.

وأكد الثلاثى أن العامية المصرية خليط من اللغات اليونانية والتركية والإنجليزية، وأن كلمات مثل "أليط" و"أليسطة"، لها أصول تركية وإنجليزية.

ولفت "عارف التيتا" إلى أن العلماء فشلوا فى كشف سر التحنيط لدى القدماء المصريين، لأن "روشتة" التحنيط كانت مكتوبة بالعامية المصرية القديمة.

وقدم الثلاثى عرضا داخل الفصل بين مدرس اللغة العامية والطلاب، أظهروا خلالها قدرتهم على صياغة أمثال شعبية باللغة العامية.

واستضافت "هرشة التيتا"، توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، الذى أكد أن العامية المصرية أصلها فرعونى، وأن كلمة "إمبو" تعنى اشرب بالفرعونى، و"مم" تعنى طعام، و"نونو" تعنى طفل.

"ولاد التيتا" تدور أحداثه حول عائلة صغيرة مكونة من 3 أبناء، يتوفى والدهم ويترك لهم إرثا كبيرا، ولكن يطلب منهم فى وصيته حل المشكلات التى يعانى منها المجتمع، لذلك يقررون عمل برنامج يساعد فى حل مشكلات وسلبيات المجتمع المختلفة، وتدور الأحداث فى إطار كوميدى ساخر.

ويذاع مسلسل "ولاد التيتا" يوميًا الساعة الخامسة والنصف مساء، على الراديو 9090.





شكرا لمتابعتكم خبرعن اسمع الحلقة 12| «ولاد التيتا» يكشفون أصول اللغة العامية المصرية في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم