-->

غدًا.. مهرجان الأفلام الكورية الجنوبية فى الأوبرا

دار الأوبرا المصرية

تستضيف وزارة الثقافة ممثلة فى دار الأوبرا المصرية غدًا الأحد، مهرجان الأفلام الكورية الجنوبية، الذى يستمر 4 أيام، بالتنسيق مع المركز الثقافى الكورى برئاسة الدكتور بارك جاى يانج.

وتعرض فعاليات المهرجان بسينما الهناجر، وتتضمن أفلام "اللصوص، حتى النفس الأخير، ورجل الخطة"، ويتخلل أيام المهرجان ندوة الثلاثاء المقبل يديرها المخرج أشرف فايق المشرف على النشاط السينمائى بقطاع صندوق التنمية الثقافية بحضور الناقد نادر عدلى، والناقد أندرو محسن حول السينما الكورية وتطورها خلال السنوات الماضية.

وينظم هذا المهرجان سنويًا ويهدف إلى تقديم السينما الكورية للجمهور المصرى والتعريف بالمجتمع الكورى من الداخل، خاصة بعدما شهدته صناعة السينما الكورية من ازدهار كبير ومشاركتها فى المهرجانات الدولية، والتى كان من أبرزها "كان وبرلين وفينيسيا"، وظهور جيل من المخرجين الكوريين الشباب الموهوبين، وسياسة التشجيع من الحكومة الكورية ودعمها لصناعة السينما.

يذكر أن التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية شهد نموا متزايدا على جميع الأصعدة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين قبل 22 عاما.

وفى إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين الجانبين، نظمت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة أمسية ثقافية شارك فيها الدارسين للغة الكورية بالمركز الثقافى الكورى.




شكرا لمتابعتكم خبرعن غدًا.. مهرجان الأفلام الكورية الجنوبية فى الأوبرا في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم