-->

البصل الأخضر قاتل الأمراض



يعتبر البصل الأخضر من الخضراوات المفيدة لصحة الجسم لاحتوائه علي مجموعة متنوعة من  العناصر الجيدة للإنسان، وقد تم زراعته في الحدائق الصينية منذ 5000 سنة وهو مصدر ممتاز لفيتاميني (أ) و(ك)، ولا يستخدم البصل لتنكيه الطعام فقط فله خواص علاجية متعددة في جميع أرجاء العالم ويعتبره البعض ثاني أهم المحاصيل بعد الطماطم. 

وتوضح خبيرة التغذية د. مروة لطفي أنه علي مدار قرون ماضية كان البصل يستخدم كوسيلة فعالة للمساعدة علي سرعة الشفاء من الكثير من الأمراض فهو مضاد للجراثيم والفطريات لاحتوائه علي فيتامينات مثل (ب6) و(ج) والبيوتين والألياف والكروم والكبريت والكالسيوم والفوسفور وبعض الزيوت الطيارة.

وتقول إنه يساهم في علاج الربو ونزلات البرد والسل والأرق والالتهاب الرئوي ويخفض ضغط الدم ويعالج التهابات الأعصاب، كما أنه مدر جيد للبول ومفيد في نمو الأظافر والشعر ويخفض نسبة السكر في الدم.

 كما يقلل البصل الأخضر من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، فشرائح البصل غنية بالكبريتات التي توفر الحماية من نمو الأورام، ويقي من أمراض القلب والضغط ويعمل كمضاد للالتهابات.

وتشير إلي أن البصل يساعد علي التخلص من الوزن الزائد فهو من الأغذية قليلة السعرات فتناول كوب من البصل الأخضر يمد الجسم بحوالي 32 سعرة حرارية فقط، ويعالج تساقط الشعر كما أنه يقتل الفطريات التي تنتشر في فروة الرأس المسببة للحكة والقشرة المزعجة، كما أنه يعالج البواسير وينقي البشرة من الشوائب ويحافظ علي العين، ويعتبر من أكثر الخضراوات الغنية ببعض المركبات والفيتامينات التي تحافظ علي صحة العظام وتحميها من الإصابة بالهشاشة وترفع مستوي المناعة، وتحسن عملية الهضم.

وتوضح الدكتورة مروة أن البصل الأخضر يقي  من الحساسية،  ويحسن مستوي السكر في الدم، ويشفي من التهابات المفاصل الروماتزمية، كما أنه يسيطر علي الكوليسترول في الدم، ويمنع الإصابة بالإمساك وانتفاخات البطن المتكررة.

وعلي الرغم من فوائده العديدة، إلا أن الإفراط فيه يؤدي إلي حدوث تهيج بأغشية المعدة والغثيان، لذا تنصح خبيرة التغذية باستخدامه باعتدال مثل أي طعام.

شكرا لمتابعتكم خبر عن البصل الأخضر قاتل الأمراض في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أخبار اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظربكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أخبار اليوم مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم