-->

وزيرة التربية والتعليم تعيد داليا البحيرى للسينما بعد غياب 9 سنوات

وزيرة التربية والتعليم تعيد داليا البحيرى للسينما بعد غياب 9 سنوات


تعود الفنانة داليا البحيرى للسينما بفيلمين بعد غياب 9 سنوات من آخر أعمالها «جوبا» مع الفنان مصطفى شعبان؛ الأول «ماما وزيرة»، وتجسد فيه دور وزيرة تربية وتعليم، بمشاركة الفنان بيومى فؤاد الذى يجسد دور رئيس الوزراء، والثانى «الستة فى الأرشيف»، «اللعبة شمال» سابقاً، وتجسد فيه سيدة أعمال مع ناهد السباعى، التى ستبدأ تصويره مطلع يناير المقبل.

وقالت «البحيرى» إنها تلقت العديد من الأدوار خلال السنوات الماضية، لكنها لم تجد فيها ما يناسبها أو يشجعها على العمل بها، أو لم تصل لاتفاق مع صناع العمل، وبالتالى لم يكتمل، إلى أن جاءها السيناريو المناسب وقررت الموافقة على الفور». وأضافت لـ«الوطن»: أقدم دورين مختلفين تماماً عن بعضهما؛ الأول كوميدى يحمل اسم «ماما وزيرة» مع المخرج أحمد نور وتأليف نادر سيف الدين، وأجسد فيه دور وزيرة التربية والتعليم تواجه تحديات مع أولادها الذين ينتمون للمنظومة التعليمية فى مصر، وانعكاس منصبها عليها وعلى أبنائها، فضلاً عن المشاكل التى يتعرضون لها وغيرها، كما يرصد عدداً من القضايا والمشكلات، وجارٍ حالياً رسم ملامح الشخصية وتحمس لهذا الدور المخرج بعد تجربة «يوميات زوجة مفروسة» لكونه منتج ومخرج العمل.

«ماما وزيرة» كوميديا ترصد كواليس العملية التعليمية و«اللعبة شمال» يتحول إلى «الستة فى الأرشيف»
وتابعت: أواصل حالياً التحضير لدورى فى «الستة فى الأرشيف» 

وهو اسم مؤقت، لبدء التصوير مع مطلع العام الجديد، من خلال عقد عدة جلسات عمل للاتفاق على الخطوط الرئيسية والبدء فى التنفيذ، وأقدم فيه دور سيدة أعمال تعانى مشاكل مع زوجها وتقابل «ثنائى» سيغيران خططها، بها قوة وضعف فى نفس الوقت وكانت مرشحة لهذا الدور زميلة أخرى، دون ذكر أسماء، ولم يزعجنى ذلك لأنه أمر طبيعى وكثير من الأدوار التى أرفضها تقبلها زميلة أخرى وتقدمها، وبالتالى لا توجد أى مشكلة بالنسبة لى، والدور مختلف ومكتوب بحرفية شديدة ما شجعنى لخوض التجربة، يجمع ما بين الخط الكوميدى والاجتماعى والرومانسى.

وفيما يتعلق بعمل جزء ثالث من «يوميات زوجة مفروسة» قالت: «بالفعل تم الاتفاق على تقديم جزء ثالث من المسلسل، بعد نجاح الجزأين السابقين، وهو يستحق أن نستكمل نجاحه، خاصة أنه قريب من الأسرة المصرية، لأنه يناقش المشاكل الحياتية التى تهم الأسرة بجميع أفرادها ولكن لم نحدد موعد تنفيذه حتى الآن، وربما يدخل السباق الرمضانى المقبل».

وعن اتجاهها للأعمال الكوميدية، أضافت: الذى تحمس لفيلم «ماما وزيرة» منتج «يوميات زوجة مفروسة»، ولا ألتفت لأدوار من هذه الزاوية بل أختار العمل الذى يناسبنى ويضيف لى كفنانة، وأستطيع أن أقدم جميع الأنماط، والأهم أن تكون الأدوار جديدة ومختلفة وتزيد من رصيدى فى مشوارى الفنى. وبالنسبة لتأجيل مسلسلها «نفرتيتى» أضافت: «ما زال العمل قيد الانتظار لأنه مكلف إنتاجياً، ويحتاج لجهد وعمل كبير، وفى ظل المشاكل الإنتاجية التى نعانى منها حالياً لن يتحمس أحد له بسهولة، رغم أنه يختلف عن نوعية الأعمال التى تقدم حالياً».


شكرا لمتابعتكم خبر عن وزيرة التربية والتعليم تعيد داليا البحيرى للسينما بعد غياب 9 سنوات في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظربكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم