-->

محكمة لبنانية تقضي بإعدام أحمد الأسير.. وعقوبة قاسية على فضل شاكر

فضل شاكر

أصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية بالإعدام بحق أحمد الأسير قضية أحداث عبرا قرب مدينة صيدا عام 2013 بين أنصار الأسير والجيش اللبناني، والتي أسفرت عن مقتل 18 جنديا من الجيش وجرح نحو مئة آخرين.

وأصدرت المحكمة أحكامًا غيابية بالسجن على عدد آخر من المتهمين، حيث حكمت على الفنان المُعتزل فضل #شاكر 15 سنة مع الأشغال الشاقة.

وتوارى الأسير بعدها عن الأنظار مدة عامين، صدر في خلالها حكم غيابي بالإعدام بحقه مع 23 من أنصاره بتهمة الإقدام على تأليف مجموعات عسكرية وقتل ضباط وأفراد من الجيش.



وأوقفت أجهزة الأمن في 15 أغسطس 2015 الأسير الذي كان ملاحقا لتورطه في معارك دامية ضد الجيش وقعت قبل سنتين في جنوب لبنان. وجرى توقيفه في مطار بيروت أثناء محاولته مغادرة البلاد بجواز سفر فلسطيني مزور بعد تعديلات على شكله الخارجي أبرزها حلق ذقنه الطويلة وتغيير نظارته وطريقة لباسه.

وبرز نجم الأسير، الذي كان إمام مسجد صغير في بلدة عبرا قرب مدينة صيدا الجنوبية في العام 2012 عندما دعا إلى التظاهر دعما للمعارضة السورية.



شكرا لمتابعتكم خبرعن محكمة لبنانية تقضي بإعدام أحمد الأسير.. وعقوبة قاسية على فضل شاكر في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر 24 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مباشر 24 مع اطيب التحيات.



إرسال تعليق

أحدث أقدم