-->

صور| يدخنون الحشيش للتواصل مع الإله.. ما لا تعرفه عن «سادهوس»

يدخنون الحشيش للتواصل مع الإله.. ما لا تعرفه عن «سادهوس»

"سادهوس" أو الرجال المقدسون الهندوس، الذين يعيشون محاطين بالغموض، لتوحدهم فى الهند ونيبال، إذ يعتبرون أمواتًا فى الهند، ما زالت صورهم وطقوسهم قادرة على استقطاب كاميرات المصورين من مختلف الجنسيات، للتوغل فى حياتهم اليومية.

المصمم اللبنانى، عمر رضا، صاحب الـ32 عامًا، الذى يعيش حاليًا فى الرياض بالسعودية، تمكن من التقاط صور لـ"السادهوس" فى نيبال، بملابسهم التقليدية والرسومات، وملامحهم المميزة.

وقال عمر: "ما أثار إعجابى فى السادهوس طريقة رسمهم على وجوههم، وتسمى هذه الطقوس "تيلاك"، وهذه الرسومات لها أشكال مختلفة وتركيبات ملونة، ترمز للإله الذى اختاروه ليكرسوا نفسهم له، بينما يرمز الرماد إلى موتهم عن حياتهم الدنيوية، لأنهم يعتقدون فى تناسخ الأرواح".

وكشف تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن من 4 إلى 5 ملايين سادهوس يعيشون فى الهند، وأقل منهم فى نيبال، ويُكرمون لقداستهم، ويُخشون أيضًا للاعتقاد بأن لديهم القدرة على إلحاق اللعنات.

ويُدخن السادهوس الحشيش باستمرار، رغم عدم قانونية استخدامه من قبل الأفراد العاديين، إذ يُقال إنه يساعدهم على التواصل مع "شيفا"، أكثر آلهة الهندوس شهرة.











شكرا لمتابعتكم خبرعن صور| يدخنون الحشيش للتواصل مع الإله.. ما لا تعرفه عن «سادهوس» في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم