-->

مصطفى الشيمى يناقش «حى» فى دار العين

مصطفى الشيمى


تنظم دار العين للنشر مساء غد الثلاثاء، ندوة لمناقشة رواية "حى" للكاتب مصطفى الشيمى. تدير اللقاء الدكتورة فاطمة البودى، صاحبة الدار ويناقش الرواية الكاتب محمد على إبراهيم، والشاعر أسامة جاد.

تغوص الرواية فى عوالم التصوف والفانتازيا، من خلال حكايتين متوازيتين فى الرواية، الأولى باسم "الشيخ" والثانية باسم "الطريقة"، وبين الشيخ والطريقة تتضح معالم التجربة روائيًا وسرديًا من خلال أحداث العمل وشخصياته.

يلعب مصطفى فى منطقة الفانتازيا التى تغريه كثيرًا، فتقريبًا جميع قصصه تدور فى إطارات فانتازية، كما تحكى روايته الأخيرة "سورة الأفعى" عن عوالم غرائبية، لا تقاطع بينها وبين الواقع مطلقًا.

مصطفى الشيمى، قاص وروائى، من مواليد عام 1989. صدرت له مجموعتان قصصيتان: "مصيدة الفراشات" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، "بنت حلوة وعود" عن دار الربيع العربى للنشر. صدرت روايته الأولى "حى" عام 2014 عن دار العين للنشر، وصدرت روايته الثانية "سَورة الأفعى" عن دار الربيع العربى 2017. حصل مصطفى على عدد من الجوائز، مثل جائزة دبى الثقافية فى القصة لعام 2015، وجائزة أخبار الأدب فى الرواية عام 2016.





شكرا لمتابعتكم خبرعن مصطفى الشيمى يناقش «حى» فى دار العين في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم