-->

4 ملامح رئيسية تحدد شكل الموسم الرمضاني المُقبل



"الزيبق" و"الضاهر" من ملف المخابرات.. و"كفر دلهاب" من حقبة زمنية قديمة

أشهر قليلة تفصلنا عن الموسم الرمضاني المُقبل، والذي يعد واحدًا من أقوى المواسم الرمضانية المختلفة لعدة أسباب؛ على رأسها عودة عدد كبير من نجوم الفن الغائبين عن الساحة الفنية، منذ فترة طويلة، إلى التمثيل من جديد، وكذلك لاختلاف نوعية وجودة المسلسلات هذا العام.

هذا بالإضافة إلى وجود عدة ظواهر تفرض نفسها على الماراثون الرمضاني المُقبل، والتي نعرض أبرزها في السطور التالية:

انتشار الكوميديا:
تنتشر المسلسلات الكوميدية، بشكل واضح وملحوظ، بين مسلسلات رمضان هذا العام؛ ويأتي على رأسها مسلسل الفنان عادل إمام "عفاريت عدلي علام"، والذي يُجسد فيه دور رجل يعمل بدار الكتب، على درجة وكيل وزارة، وتظهر له "جنية" تقلب حياته رأسًا على عقب، وتُقدم دورها الفنانة غادة عادل.

كذلك تخوض الفنانة ياسمين عبد العزيز، الموسم الرمضاني المُقبل، بمسلسل كوميدي، وهو "هربانة منها"، والذي كان يحمل اسم "وعلى رأي المثل".

ويشارك "ياسمين" في بطولة المسلسل كل من: مصطفى خاطر، ورجاء الجداوي، ولطفي لبيب، وإيمان السيد، وانتصار، وعمر السعيد، وجار التعاقد مع باقي الأبطال، وهو من إخراج معتز التوني.

وتتواجد –أيضًا- الفنانة دنيا سمير غانم بمسلسل "الضايعين"، حيث تُجسد فيه دور عضوة بفرقة غنائية تعاني من فوبيا ركوب الطائرات، تتجه على متن طائرة خاصة مع أصدقائها إلى الصين، لكنهم يتعرضون لظروف تضطرهم للهبوط تايلاند، ما يُفجر العديد من المواقف الكوميدية الطريفة.

الفنان محمد إمام هو الآخر يشارك بمسلسل كوميدي "لمعي القط"، الذي يُقدم من خلاله دور "لمعي"، ، الشاب البسيط الذي يعمل في صيدلية؛ لجمع الأموال والزواج من حبيبته التي تُقدم شخصيتها الفنانة ياسمين صبري.

كما يُقدم الفنان أكرم حسني وأحمد فهمي، مسلسل "هو وهي وهو"، والذي تدور أحداثه حول الخلافات الزوجية بشكل كوميدي، ويطل الفنان أحمد مكي على جمهوره هذا العام من خلال مسلسل "خلصانة بشياكة"، بمشاركة شيكو وهشام ماجد.

مسلسلات عن عصور قديمة:
يشهد شهر رمضان المُقبل وجود أكثر من مسلسل، تدور أحداثهم في عصور وفترات زمنية قديمة؛ ومنها مسلسل "كفر دلهاب"، إذ تدور أحداثه داخل كفر يُدعى "دلهاب"، في حقبة زمنية قديمة، في إطار من الغموض والتشويق.

ويفرض ذلك على فريق العمل استخدام ملابس وإكسسوارات مختلفة؛ لتتناسب مع الشخصيات التي يقدمونها في المسلسل.

ويشارك في "كفر دلهاب" كل من: يوسف الشريف، وروجينا، وهادي الجيار، وسهر الصايغ، وأحمد سعيد عبد الغني، ورامز أمير، ومحمد أبو الوفا، وجميلة عوض، وسامي مغاوري، وصفاء الطوخي، ومحمد رياض، وهو تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة لمسلسل "واحة الغروب"، والذي يُجسد فيه دور "محمود عبد الظاهر"، الضابط بالبوليس المصري، الذي يتم إرساله إلى واحة سيوة، كعقاب له بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني وأحمد عرابي، ويصطحب معه زوجته، التي تنشغل في عالم الآثار والمقابر، فينغمسان في عالم جديد.

"واحة الغروب" بطولة كل من: خالد النبوي، وسيد رجب، وسلوى محمد علي، وجار ترشيح الباقي، وإخراج كاملة أبو ذكري، وإنتاج جمال العدل.

المسلسلات المخابراتية:
أكثر من عمل درامي تدور أحداثه في عالم الجاسوسية والمخابرات، ويأتي في مقدمتها مسلسل "الزيبق"، إذ واجه العديد من التأجيلات والعقبات حتى وافقت الأجهزة الأمنية على منح صناع العمل تصريحات التصوير؛ وذلك لأنه مأخوذ من ملف المخابرات المصرية، حيث يحاكي المسلسل الشهير "رأفت الهجان"، وتبدأ أحداثه في الفترة الزمنية من أواخر التسعينيات، وتستمر حتى أوائل الألفية.

ويتم تصوير "الزيبق"، خلال الفترة الحالية، ما بين 6 دول عربية وأوروبية، كما يشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم المصريين والعرب؛ ومنهم: شريف منير، وكريم عبد العزيز، وسهر الصايغ، وطلعت زكريا، ومحمد شاهين، وتميم عبده، وعبد الرحيم حسن، وإدوارد، وضياء الميرغني، ونهلة سلامة، وإلهام عبد البديع.

كذلك مسلسل "الضاهر"، والذي لم يحسم صناعه موقفهم من عرضه في الموسم الرمضاني المُقبل، فهو قصة من ملف المخابرات المصرية.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول قصة الحب التي تجمع الفنان محمد فؤاد، الضابط البوليسي بالجيش المصري، بالفنانة التونسية فريال يوسف، وهي فتاة يهودية الأصل، تُقيم في القاهرة مع والدها، الذي يُقدم دوره الفنان الكبير حسن يوسف؛ لاستكمال رسالة "الماجيستير" الخاصة بها.

وعندما يعلم "فؤاد" حقيقة "فريال"، تنقلب حياتهما رأسًا على عقب، ويشهد المسلسل الكثير من التطورات والمفاجآت.

غياب تام للدراما الصعيدية:
على خلاف الموسم الرمضاني الماضي، والذي تميز بكثرة الأعمال الدرامية الصعيدية، يخلو السباق الرمضاني المُقبل من هذه النوعية من المسلسلات.

جاء ذلك على الرغم من أن المسلسلات الصعيدية تعد وجبة دسمة ومختلفة ينتظرها الجمهور من العام للآخر، خاصة وأنها عادة تُحقق نجاحًا كبيرًا ويشارك فيها نجوم لهم قاعدة جماهيرية عريضة؛ مثل مسلسل "أفراح إبليس" للفنانة عبلة كامل والسوري جمال سليمان، ومسلسل "يونس ولد فضة" للفنان عمرو سعد، ومسلسل "حدائق الشيطان".







شكرا لمتابعتكم خبرعن 4 ملامح رئيسية تحدد شكل الموسم الرمضاني المُقبل في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري النبأ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي النبأ مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم