-->

10 طرق للبقاء بصحة جيدة بعد 40 عامًا

10 طرق للبقاء بصحة جيدة بعد 40 عامًا

إذا كان عمرك حوالي 40 عامًا أو أكثر ، فهناك بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها في هذا العمر للبقاء بصحة جيدة. اتعرف على 10 خطوات تساعدك على البقاء بصحة جيدة في سن الأربعين:

1- التقليل من التمارين الشاقة

عندما يكون الإنسان في ذروة حياته يستطيع فعل أي شيء ، حتى التمرينات الشاقة تكون سهلة ، ولكن بحلول سن الأربعين من الأفضل تقليل شدة التمرين ، وهو أمر أبسط.

2- الوعي بالتغيرات الهرمونية

مع تقدمنا ​​في العمر ، تحدث بعض التغيرات في الهرمونات ، وقليل منا لديه معرفة كافية بهذا الأمر ، وهذه التغيرات هي عملية التمثيل الغذائي البطيئة ، والتي بدورها تؤدي إلى تراكم كمية كبيرة من الدهون في الجسم. بعض الدهون ، وبعض أجزاء الجسم ، أكثرها في منطقة البطن.

3- انخفاض مستوى السكر في الدم

خلال هذه الفترة ، قد تؤدي بعض التغيرات مثل التقلبات المزاجية والنشاط والنوم إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى حد كبير ، لذلك يوصى بتناول الأطعمة الصحية التي يمكن أن تحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم. تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب أن يكون الجميع على دراية بها.

4- التقليل من كمية الكافيين

 في ظل الظروف العادية وخاصة في هذا العمر ، فإن تناول كميات كبيرة من الكافيين يسبب العديد من المشاكل الصحية ، والأرق والتهيج من أهمها ، والإفراط في تناول الكافيين يعيق تناول القهوة. . إن قدرة الجسم على تغذية نفسه بطريقة طبيعية لا يمكن أن تتكيف مع الشعور بالإرهاق.

5- تناول جميع الأطعمة

 يجب تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون الصحية مثل الدجاج أو السمك أو المكسرات ، لأنها تقاوم التعب والإجهاد وتزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها للمساعدة في الحفاظ على حيويته وحيويته.

6- قل لا للمكملات الغذائية

يجب التوقف عن تناول مكملات فيتامين د بدون وصفة طبية وجميع الأقراص الأخرى ، وعلى العكس يجب استشارة الطبيب قبل البدء والاستمرار في تناولها.

7- لا تنس أنك بحاجة للنوم

قد تعتاد على النوم لمدة 4-5 ساعات فقط في العشرينات من العمر ، لكن في هذه المرحلة لا يجب أن تكون مدمنًا على ذلك ، بل يجب أن تستريح 8 ساعات على الأقل يوميًا .

8- تخلص من السعرات الحرارية الفارغة

ستتغير عملية حرق السعرات الحرارية في غضون 30-40 سنة ، لذلك يجب التوقف عن تناول الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية ، والتي لن تجعلك تشعر بالشبع.

9- تناول وجبة الإفطار في غضون ساعة من الاستيقاظ

 يجب ألا تنتمي أبدًا لمن يتخطى وجبة الإفطار ، ويجب أن توفر التغذية لجسمك في بداية اليوم ، لذلك ينصح بتناول الطعام في غضون ساعة بعد الإفطار. استيقظ في الصباح.

10- تناول 20-30 جرام من البروتين في الوجبة الواحدة

يعتبر البروتين من أهم العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان مع تقدم العمر ، لأنه يساعد في بناء وتقوية العضلات ، لذلك ينصح بتناول هذا البروتين بجودة عالية في كل وجبة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم