-->

“8 أرقام تاريخية” في فوز الأهلي على الترجي والتأهل لنصف نهائي إفريقيا

الأهلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في اقتناص فوز ثمين من نظيره الترجي التونسي، في المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب الأوليمبي في “رادس” في إياب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا بهدفين لهدف.

وتأهل الأهلي لنصف نهائي البطولة الإفريقية رسمياً، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة ( 4/3 ) لصالح الأهلي، بعد أن تعادل في مباراة الذهاب في الإسكندرية بهدفين لمثلهما.

ومع التأهل التاريخي للأهلي من رادس، كتب معها 8 أرقام تاريخية في مشوار إفريقي حافل.

 عبر التاريخ في مواجهات الذهاب والإياب بين الفرق المصرية وفرق تونس، أقيمت مباراة الإياب في تونس 20 مرة. ودعت الفرق المصرية 13 مرة، وفازت الفرق المصرية 7 مرات.

 4 منهم كانوا للأهلي.

 هذه مباراة الأهلي الثامنة في رادس. فاز 5 مرات وخسر 3 مرات. استقبل 7 أهداف وسجل مثلهم.

جونيور أجاي أصبح ثالث أكبر أجنبي يسجل للأهلي في بطولات إفريقيا، بعد فلافيو (18 هدف) وجون أنطوي (4 أهداف). 

شريف إكرامي يقترب رويدا من لقب ثاني أكثر حارس شارك مع الفرق المصرية في إفريقيا، حيث شارك في 81 مباراة إفريقية سكن مرماه فيهم 70 هدفا.

عبد الواحد السيد هو الوصيف الحالي بـ88 مباراة دخل في مرماه 82 هدفا، أما المتصدر فهو عصام الحضري بـ98 مباراة سكن مرماه فيهم 71 هدفا.

 تفادى الأهلي السقوط في دور الثمانية الإفريقي، وهو أكثر دور ودع منه الأهلي البطولة، حيث ودع الأهلي البطولة منه 8 مرات.
 هذا هو الفوز رقم 33 للأهلي خارج ملعبه في بطولات إفريقيا. 5 انتصارات من تلك كانوا في تونس بنسبة 15%.




شكرا لمتابعتكم خبرعن “8 أرقام تاريخية” في فوز الأهلي على الترجي والتأهل لنصف نهائي إفريقيا في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر 24 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مباشر 24 مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم