-->

شاهد| «السلطان حسن».. زينة الـ100 جنيه



تتزين العملة المصرية من فئة مائة جنيه برسم صورة مسجد السلطان حسن على وجهها، فهو واحد من أبرز الأماكن التاريخية المصرية، وكذلك واحدًا من أهم الأماكن السياحية التى يتوافد عليها السياح بمختلف ثقافاتهم.

استعرض برنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، تقريرًا عن مسجد ومدرسة السلطان حسن، الذى يوصف بدرة العمارة الإسلامية بالشرق، فى إطار احتفاء البرنامج بسلسلة أشهر المساجد المصرية خلال شهر رمضان المبارك.

أنشأ المسجد السلطان حسن بن الناصر محمد بن قلاوون، عام 1356 ميلادية، الموافق 757 هجرية، خلال حقبة المماليك، ويقع المسجد بميدان صلاح الدين بمنطقة الخليفة جنوب القاهرة بجوار مسجد الرفاعى، ويعد أكثر آثار القاهرة تناسقًا وانسجامًا، ويمثل مرحلة نضوج العمارة المملوكية.

ويتكون البناء من مسجد ومدرسة للمذاهب الأربعة "الشافعية، الحنفية، والمالكية، والحنابلة"، وكان يُدرس بها أيضًا علوم تفسير القرآن والحديث النبوى والقراءات السبع، بالإضافة إلى مكتبين لتحفيظ الأيتام القرآن وتعليمهم الخط، ويزين المسجد حتى يومنا هذا عملة الـ100 جنيه مصرى.





شكرا لمتابعتكم خبرعن شاهد| «السلطان حسن».. زينة الـ100 جنيه في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم