-->

شاهد| عيد ميلاد «الزعيم» فى «أنا المصرى»


عادل إمام يتسلم الوسام الوطنى

احتفل برنامج "8 الصبح"، اليوم الخميس، بذكرى ميلاد زعيم الكوميديا عادل إمام، والذي يوافق 17 مايو، خلال تقريره "أنا المصرى".  

وُلد زعيم الكوميديا المصرية والعربية فى 17 مايو عام 1940، بقرية شها التابعة للمنصورة بمحافظة الدقهلية، وتخرج من كلية الزراعة، ثم بدأ حياته الفنية عام 1960، وشارك فى بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.

بدأت شهرة الزعيم فى منتصف سبعينات القرن العشرين، وذلك من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسى، وأدى أكثر من مائة فيلم، وتحظى أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة، فقد اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية الممزوجة بالرومانسية والسياسية والقضايا الإجتماعية، وهى الأعمال التي تثير ضجة وجدلاً، لما تطرقت لمناقشته من قضايا اجتماعية وسياسية ودينية مهمة.

قدم الزعيم العديد من الأعمال السينمائية، بدأت ببطولة "البحث عن فضيحة" مع ميرفت أمين، و"عنتر شايل سيفه"، و"البحث عن المتاعب"، و"إحنا بتوع الأتوبيس" ويعتبر من أهم الأفلام السينما المصرية حيث تطرق لأمور ذات طابع سياسى حاد.

لم تقتصر مسيرة الزعيم على العمل الفنى فقط، حيث تم اختياره عام 2000 سفيراً للنوايا الحسنة فى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وأصبح معروفاً على المستوى السياسى العالمى.





شكرا لمتابعتكم خبرعن شاهد| عيد ميلاد «الزعيم» فى «أنا المصرى» في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم