-->

10 أهم فوائد الليمون للبشرة

10 أهم فوائد الليمون للبشرة

نسبة كبيرة من المطابخ الذي نجد فيها الليمون بمذاقه اللذيذ و يعرف أيضا بفوائده العظيمة الصحية فهو يعتبر من أغنى الثمار بفيتامينات ب وج، من الأمثلة على فيتامينات ب فيتامين ب2 أو الريبوفلافين  وكذلك فيتامين ب3 كما يحتوي أيضا على مواد كربوهيدراتية وعدد من المركبات المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم كما أن الليمون يمتعنا بفوائده الجمالية رائعة والذي يساعد على تخلص مشاكل البشرة ويساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها ويساهم في إزالة الزيوت و يزيل الرؤوس السوداء الذي تتسبب في الحبوب والبثور. ويقضي على البقع الداكنة ويساعد على تفتيح البشرة.

1- الوقاية من سرطان البشرة :
الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذورالحرة و يساعد فيتامين ج الموجود في الليمون على مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد و يعزيز صحة البشرة و يجدد شبابها 

2- الإغاثة السريعة :
يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين ومهم لي لتئام الجروح  السريع أمر حيوي لمنع العدوى وهذا يشمل منع ضرر الجذور الحرة، و يقدم الإغاثة السريعة لجرح.

3- قناع اليمون لتفتيح البشرة : 
خلط 1 ملعقة طعام عصير الليمون، 1 ملعقة طعام من عصير الطماطم، 1 ملعقة كبيرة عصير الخيار، و 1 ملعقة كبيرة معجون خشب الصندل إلى عجينة. طبقي هذا الخليط على بشرتك واتركيه 15-20 دقيقة. ثم تقوم بشطفه مع الماء الدافئ ورطب.

4- منع التجاعيد :
الليمون يعزز مادة الكولاجين ويحارب التجاعيد  لشد البشرة وتصفيتها، مزج ماسكا من عصير الليمون والحليب على وجهك لعشر دقائق ثم تقوم بغسله بالماء الفاتر. للحصول على بشرة كلها ناعمة ورطبة. أستعمل هذا الماسك مرتين في الأسبوع وستلاحظ الفرق بنفسك.

5- ينظف الوجه :
الليمون ينظف الوجه من الجراثيم ويحميه كما يمنح البشرة الانتعاش والصحة.

7-  حماية البشرة من الشمس :
نعلم هناك واقية من الشمس، والقبعات، والمأوى لحماية أنفسنا، وكذلك لدينا الليمون لضمان الحماية. وقد أظهرت الأبحاث أن المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين C الموجودة في الليمون  يساعد في حماية البشرة من تلف خلايا الجلد الناجم عن الأشعة الشمس فوق البنفسجية المسببة لسرطان الجلدة.

8- قناع لتفتيح البشرة الجافة : 
خلط 1 ملعقة طعام من الحليب المجفف، 1 ملعقة طعام من العسل، 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و 2 قطرات من الزيت العطري. تنطبقه على بشرتك واتركيه لمدة 20-25 دقيقة. شطف مع الماء الدافئ ورطب.

9- قناع اليمون للبقع الداكنة :
قطع شرائح الليمون وتشغيلها تحت الماء لبضع ثوان، والضغط رحيقها على كرة من القطن. ثم تقوم بتطبيقه على الأماكن  الداكنة وشطف بعد 10 إلى 30 دقيقة.

10- الوقاية من الجراثيم :
يساعد الليمون على منع نمو وتكاثر البكتيريا المسببة للأمراض التي تسبب الالتهابات والأمراض.

إرسال تعليق

أحدث أقدم