-->

صورة جديدة لجندى الفيوم المجهول

رفات جندى

انتشرت صورة جديدة اليوم للجندى الذى ضجت صور رفاته صفحات فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعى، منذ أسبوع تقريبًا.

والصورة المنشورة اليوم تعود للجندى أثناء فترة تجنيده أثناء حرب الاستنزاف.

وكان قد عثر عمال فى سيناء ،الاثنين الماضى، على رفات جندى قتل فى حرب الاستنزاف أثناء حفرهم فى إحدى المناطق بسيناء تمهيدًا لإقامة طريق.

وعثر العمال وفق ما ذكرت وسائل الإعلام على رفات الجندى وبعض الأوراق الثبوتية فيما تبقى من ملابسه، حيث تبين أنه يدعى عبد الحميد محمد عبد الحميد مواليد 1942 من الفيوم، وعثر أيضًا على خطاب استدعاء للخدمة ومبلغ 35 قرشا و2 خزانة سلاح.

وعبدالحميد طه عبدالحميد معبد سرحان لم يكن متزوجًا، وكان يعمل مدرسًا بمدرسة التوفيقية الابتدائية بالقرية وحاصل على دبلوم المعلمين نظام العامين.

التحق بالقوات المسلحة وأنهى خدمته قبل نكسة 1967 وتم استدعاؤه فى حرب الاستنزاف وفقد من يومها ولم يعرف عنه أقرباؤه أى شيء، كان له أخ شقيق واحد فقط ويدعى حسن طه كان شيخ قرية وله أخت واحدة أيضًا، ولم يتبق إلا أولاد أشقائه وله ابن عم ضابط بالقوات المسلحة دفعة 2015 بالدفاع الجوى.

الجندي كان رقم السجل العسكرى الخاص به 526300 شارك فى حرب اليمن وحرب 67 وأحيل للاحتياط بعدها، ثم تم استدعاؤه بعد النكسة وكان شقيقه يقضى مدة الخدمة العسكرية فى ذلك الوقت ظلت والدته الحاجة "زهرة عبدالرازق" تبحث عنه لمدة خمس سنوات حتى وصل لها خطاب من القوات المسلحة بفقدانه عام 1971.

ولم تكن هذه هى الواقع الأولى حيث أنه فى 27 أغسطس الماضى ، عثر على رفات أثناء حفر قناة السويس الجديدة، خاصة بالجندى محمد أحمد حسن عليوة، ورقمه العسكرى (5037334)، وتحقيق شخصية رقم 1678 فاقوس محافظة الشرقية.

والشهيد من مواليد قرية العرين، التابعة لمركز فاقوس بالشرقية، وتاريخ ميلاده هو 20 - 3 - 1945، وفقد فى 18 /10 /1973، وتم اعتباره شهيدا فى 18 /10/ 1977.

وأقامت القوات المسلحة له جنازة عسكرية أمس، حيث تم دفن رفاته بمقابر شهداء الجيش الثانى الميدانى.










شكرا لمتابعتكم خبرعن صورة جديدة لجندى الفيوم المجهول في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم