-->

السبب العلمى لانفكاك أربطة الأحذية تلقائيا

انفكاك أربطة الأحذية

توصل علماء إلى حل لـ"اللغز" الذى  يحيرنا منذ زمن طويل، وهو سبب انفكاك أربطة الأحذية تلقائيا عندما نمشى.

وقال باحثون من جامعة كاليفورنيا إن "مشكلة انفكاك رباط الحذاء معروفة للجميع، ولكنها لم تخضع للدراسة حتى الآن، وإنهم لاحظوا فى البداية أن رباط الحذاء لا يتراخى إذا اكتفى الإنسان بتحريك ساقه يمنة ويسرة فى أثناء جلوسه".

ولمعرفة ما يحدث لرباط الحذاء على وجه الدقة قامت كريستين جريج بالمشاركة فى الدراسة على جهاز سير، وقام زملاؤها بتصوير ما يحدث لرباط حذائها فى أثناء السير أو الجرى على الجهاز ومشاهدة مقاطع الفيديو خلال الإعادة البطيئة، بحسب روسيا اليوم.

وتبين للباحثين أنه عند وضع الحذاء على الأرض فى أثناء السير فإن قوة الجاذبية المؤثّرة على العقدة تزداد بشكل هائل وكرد فعل على هذه القوى فإن العقدة تتمدد وترتخى بشكل متبادل ما يجعلها تنفك شيئا فشيئا.

وفى الوقت ذاته، فإن قوة القصور الذاتى تؤثر على الطرفين المفكوكين للرباط واللذان يتذبذبان جيئة وذهابا فى أثناء المشى ويفكان العقدة فى النهاية. وقال الباحثون إن هناك أنواعا من العقد تصمد أفضل من غيرها فى حين أن هناك عقدا تنفك بسرعة أكثر من غيرها.





شكرا لمتابعتكم خبرعن السبب العلمى لانفكاك أربطة الأحذية تلقائيا في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم