-->

«القاتل الصامت» يهدد فقراء الهند

طقس حار

بعد ظهر يوم حار فى مدينة بوبانسوار شرق الهند، أكدت سيدة هندية، تعمل فى مجال البناء، أن بوبانسوار تشهد صيفًا خطيرًا هذا العام.

وقالت سابترى ماهاناند، إنها تخشى من التعرض لضربة شمس أثناء عملها، يوميًا.

وأضافت ماهاناند، التى تبلغ من العمر 35 عاما، والتى تمسح العرق من على وجهها بقطعة قماش ملفوفة حول خصرها: "عندما ينتهى عمل اليوم، أكون مرهقة جدًا، ولكن على الذهاب لمنزلى بسرعة لتحضير الطعام لزوجى وابنى".

مدينة بوبانسوار القديمة هى عاصمة ولاية أوديشا، وقد طُلب من الإدارات الحكومية فى اوديشا اتخاذ إجراءات تحسبا لموجات الحرارة هذا الصيف.

قال عالم المناخ فى مؤسسة تومسون إن العالم قد شهد بالفعل ثلاث سنوات حرجة على التوالى، وأن ارتفاع درجة الحرارة العالمية يمكن أن يكون له آثار عميقة على الصحة والعمل وتوفير الإمدادات الغذائية الأساسية لمئات الملايين من الناس.

وأضاف أن الفقراء فى الأحياء الفقيرة الحضرية فى الدول النامية معرضون للخطر بشكل خاص، فى حين أن الحلول لتبريد المنازل والهيئات لا تزال بعيدة المنال.

وأكدت دراسة حديثة فى بريطانيا أن 350 مليون شخص فى المدن الكبرى، مثل لاجوس فى نيجيريا وشانجهاى فى الصين لا يزالون يتعرضون للحرارة القاتلة كل عام.

وبحلول منتصف القرن، فإن نحو 300 مليون من الهنود والبنجاليين سيفتقرون إلى الطاقة الكافية لتشغيل المراوح الكهربائية أو تكييف الهواء لمكافحة ارتفاع درجات الحرارة.

ووصف فواد خان، الذى أجرى دراسات حول الإجهاد الحرارى، الحرارة بأنها "القاتل الصامت"، مؤكدًا أنها خطر كبير.





شكرا لمتابعتكم خبرعن «القاتل الصامت» يهدد فقراء الهند في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم