-->

تفاصيل ملتقى القاهرة الثانى للنقد الأدبى

ملتقى القاهرة للنقد


ينظم المجلس الأعلى للثقافة ملتقى القاهرة الدولى الثانى للنقد الأدبى، بمشاركة 70 باحثًا وناقدًا ومتخصصًا من مصر ومعظم الدول العربية، فى الفترة من 8 إلى 10 مايو المقبل.

اختارت اللجنة العلمية للدورة الحالية عنوان: "الحوار مع النص" فيما قررت اللجنة أن تحمل الدورة اسم الناقد الراحل عبد القادر القط.

وأعدت اللجنة عددًا من المحاور الرئيسية التى سيتناولها الملتقى من بينها:" الحوار مع النص الشعرى، والحوار مع النص السردى، الحوار مع النص النقدى، الحوار مع الدراما، الحوار مع النص الإعلامى، والحوار مع التجليات الأخرى للنص".

ويقام على هامش الملتقى عدد من الأنشطة المصاحبة منها: تنظيم معرض للكتاب لإصدارات وزارة الثقافة وبعض دور النشر الخاصة، وعدد من ورش العمل والموائد المستديرة التى تتناول كل واحدة منها موضوعًا من موضوعات الملتقى.

ومن المقرر أن يصدر المجلس الأعلى للثقافة بمناسبة الملتقى عددًا من المطبوعات المتعلقة بالنقد الأدبى وإشكالياته، من بينها كتاب المقالات الكاملة للدكتور عبد القادر القط التى نشرها فى جريدة الأهرام.






شكرا لمتابعتكم خبرعن تفاصيل ملتقى القاهرة الثانى للنقد الأدبى في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم