-->

«نقاد السينما» تطلق اسم سمير فريد على جائزتها

سمير فريد


أعلنت جمعية نقاد السينما المصريين تكريم الناقد سمير فريد، بإطلاق اسمه على جائزة الجمعية التى تمنحها جميع لجان تحكيمها فى المهرجانات المصرية.

ويعد فريد من أبرز النقاد والمؤرخين السينمائيين فى مصر والدول العربية وله العديد من المؤلفات الفنية التى تُرجمت إلى لغات أجنبية بجانب مقالات الرأى والنقد فى الصحفـ إذ جائزة الدولة للتفوق فى الفنون من المجلس الأعلى للثقافة عام 2002 وكرمه كل من مهرجان كان السينمائى ومهرجان برلين السينمائى كما سبق له تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

تأسست جمعية نقاد السينما المصريين، وهى عضو الاتحاد الدولى للصحافة السينمائية، فى 1972 وتمنح جائزة باسمها فى العديد من المهرجانات السينمائية من بينها مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية القصيرة ومهرجان شرم الشيخ الدولى للسينما العربية والأوروبية ومهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة.







شكرا لمتابعتكم خبرعن «نقاد السينما» تطلق اسم سمير فريد على جائزتها في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم