-->

«شوكولاتة سودا» فى دار العين

أمل رضوان


تقيم دار العين للنشر فى السابعة من مساء غد الثلاثاء 21 مارس، ندوة لمناقشة وتوقيع المجموعة القصصية "شوكولاتة سودا" للكاتبة أمل رضوان.

يدير اللقاء الإعلامى خالد منصور، فيما تناقشه الكاتبة لنا عبد الرحمن، التى من المقرر أن تتناول بالبحث والتحليل المجموعة القصصية الثانية لرضوان بعد مجموعتها الأولى "البيت الأولانى" والتى فازت بجائزة ساويرس الثقافية عام 2015.

وجاء على غلاف الرواية: "أعادت الكاتبة أمل رضوان المزاج القصصى الممتع الأنيق بموهبة مبنية على أصالة السرد وحداثة القص، فى مجموعتها القصصية الأولى "البيت الأولانى"، وتمكنت من الفوز بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2015 كأفضل مجموعة قصصية لكبار الأدباء.

وتعود الكاتبة أمل رضوان، بسردها الأصيل العذب الذى يضفر العامية مع الفصحى بمهارة، ويكمل الرؤية الذكية لطفلة "البيت الأولانى"، بمجوعة قصصية جديدة تحمل عنوان "شوكولاتة سودا"، والتى صدرت مؤخرا عن دار العين للنشر.

ويبدو أن عمل الكاتبة في مجال الترجمة وتنقلها عبر القارات، قد أفادها فى نقل الحياة العريضة للأدب بتلقائية الكشف والدهشة والمفارقة، فنسخت كتابتها تشابه البشر، أينما كانوا، فى مكرهم وطيبتهم وغرورهم وقلة حيلتهم، كما نجحت بفطنة فى إبراز مأساة المرأة دون ادعاءات نسوية أو استدرار شفقة، وأيضا دون تجاهل مآسى الرجل المتراكمة".





شكرا لمتابعتكم خبرعن «شوكولاتة سودا» فى دار العين في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر بكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي لهه من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم