-->

شيخ أزهري ونائب برلماني يطالبان بإيقاف عرض فيلم "مولانا" .. حصانة للأزهر

شيخ أزهري ونائب برلماني يطالبان بإيقاف عرض فيلم "مولانا" .. حصانة للأزهر


جدل كبير مثار بعد عرض فيلم "مولانا" لعمرو سعد والمأخوذ عن رواية للكاتب الصحفي "إبراهيم عيسى"، فهناك مطالبات بمنع الفيلم لما يتناوله من قصة.

البداية مع الدكتور منصور مندور كبير الأئمة بوزارة الأوقاف والذي طالب بمنع الفيلم ووقفه لأنه يعرض الأئمة للسخرية والاستهزاء.

مندور لم يشاهد سوى الإعلانات الدعائية لليفلم ولكن بالنسبة له فأن تجسيد عمرو سعد والذي سبق وجسد شخصيات مختلفة في أفلام وصفها مندور "بالساقطة" كان أمر مرفوض.

وعر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي Facebook كتب مندور موجها رسالته إلى شيخ الأزهر ومفتي الديار وكل المسؤلين ومطالبا بمنع الفيلم.



وفي مداخلة هاتفية له عبر برنامج "90 دقيقة" كرر مندور مهاجمته للفيلم ولعمرو سعد وأنه سبق وقدم فيلم "دكان شحاتة" وكيف يقدم شخصية إمام، كما قال إن رواية إبراهيم عيسى لم تحقق أي نجاح.



مندور ليس الوحيد الذي شن هجوما على الفيلم، فالنائب شكري الجندي عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الدينية بالمجلس طالب هو الأخر بوقف الفيلم فهو يرى أنه لابد من عرض الدراما الدينية على لجنة من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف قبل عرضها على الشاشات.

النائب شكري أيضا لم يشاهد الفيلم وحكمه عليه من خلال الإعلانات الدعائية، وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" قال إنه يجب أن يكون للأزهر الشريف حصانة عند الجمهور المتلقي.

وحاولت الإعلامية لميس الحديدي الدفاع عن الفيلم وأنه ليس فيلما دينيا يتحدث عن رسول أو شخص لا يمكن تجسيده، ولكن النائب شكري يرى أن الفيلم يشوه أئمة الأزهر ولا يمكن تشويههم أو التحدث عنهم فهم مكانتهم من مكانة مصر.

المخرج مجدي أحمد علي دخل هو الأخر في مداخلة هاتفية عبر البرنمج، وقال إن من يطالب بمنع الفيلم يعتدي على القانون لأنهم سلكوا الطريق الصحيح وعرضوا الفيلم على الرقابة وتم السماح به.

وتابع أن النائب شكري يطالب بدولة دينية عندما يقول إن الأفلام يجب أن تعرض على الأزهر وهو الأمر الذي رفضه الشعب المصري في كل مرة خرج فيها في ثورة أو تظاهر.



الفيلم وبعد أيام من عرضه واجه أيضا المشكلة التي لم بستطع كل صناع السينما التخلص منها وهي القرصنة، ولكن تم حذف الفيديوهات المنتشرة لنسخة مسروقة للفيلم.

وفي نفس الوقت يتلقى صناع العمل ردود فعل إيجابية سواء من الجمهور أو الفنانين ممن شاهدوا الفيلم والذين يعبرون عن رأيهم فيه.

شيخ أزهري ونائب برلماني يطالبان بإيقاف عرض فيلم "مولانا" .. حصانة للأزهر

فيلم "مولانا" مأخوذ عن رواية الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وتدور أحداثه حول الشيخ "حاتم الشناوي" الذي يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة في مسجد حكومي إلى أن يصبح داعية تلفزيوني شهير يملك حق "للفتوى" التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته ومحاولاته للخروج قليلا عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفي.

ومن بطولة عمرو سعد، بيومي فؤاد،وفتحي عبدالوهاب، صبري فواز، لطفي لبيب، أحمد راتب، ودرة، ومن إخراج مجدي أحمد علي.


 شكرا لمتابعتكم خبرعن  شيخ أزهري ونائب برلماني يطالبان بإيقاف عرض فيلم "مولانا" .. حصانة للأزهر  في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري في الفن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظربكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي في الفن مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم