-->

في عيد ميلادها.. 7 معلومات لا تعرفها عن «الغجرية» ليلى علوي

في عيد ميلادها.. 7 معلومات لا تعرفها عن «الغجرية» ليلى علوي


يحل علينا اليوم 4 يناير، ميلاد «الغجرية» الفنانة ليلى علوي، فهي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1962،  من أب مصري وأم يونانية.

1 -  بدأت مشوارها الفني وهي في السابعة من عمرها بالاشتراك في برامج الإذاعة والتلفزيون مع شقيقتها لمياء.

2- في 15 من عمرها ظهرت على المسرح لأول مرة من خلال مسرحية ثماني ستات للمخرج جلال الشرقاوي.

3- حصلت على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

4- متزوجة من رجل الأعمال منصور الجمال، ولها ابن يدعى خالد.

5- ظهرت الفنانة ليلى علوي لأول مرة في السينما عام 1977 من خلال فيلم "من أجل الحياة" بطولة رشدي أباظة وشويكار وزهرة العلا وتوفيق الدقن، والطفل أسامة منيب والطفلة لمياء علوي شقيقة الممثلة ليلى علوي، التي كانت بطلة الفيلم.

وتدور قصة الفيلم حول الطفلين أسامة، ولمياء اللذين يفقدان والديهما في إحدى غارات النكسة، ويقعان في أيدي المعلم "شلاطة" الذي يحاول استغلالهما في أعمال التسول، وبعدها حلمت علوي بالعمل مع رشدي أباظة وهي شابة ولكن لم يحالفها الحظ لذلك لوفاته. 

6- شاركت في برنامج "ماما سميحة" التلفزيوني بالإضافة إلى مجموعة من برامج الأطفال.

7- لقبتها زملائها في المرحلة الثانوية بـ «الغجرية»، وهو اللقب الذي تحبه، وهو ما وصفها به أيضًا يوسف شاهين عندما التقى بها لأول مرة لعمل دور الغجرية في فيلم المصير.


  


شكرا لمتابعتكم خبر عن في عيد ميلادها.. 7 معلومات لا تعرفها عن «الغجرية» ليلى علوي" في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أخبار اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظربكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أخبار اليوم مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم