-->

في ذكرى ميلاد «الأميرة إنجي»..12 معلومة لا تعرفها عن مريم فخر الدين


في ذكرى ميلاد «الأميرة إنجي»..12 معلومة لا تعرفها عن مريم فخر الدين


تحل اليوم الذكرى الـ84 على ميلاد الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، التي تألقت في جميع الأدوار التي قدمتها وأمتعتنا بها حتى يومنا هذا.
تحيي «بوابة أخبار اليوم» ذكرى ميلاد مريم فخر الدين أو حسناء الشاشة برصد أشهر المحطات التي مرت بها طوال حياتها وحتى مماتها.

1- ولدت بمدينة الفيوم في 8 يناير 1933
2- والدها كان مصري مسلم وووالدتها مجرية مسيحية وهي الأخت الكبرى للفنان يوسف فخر الدين.
3- لقبت بـ«حسناء الشاشة» من قبل الإعلام المصري.
4- حصلت على شهاده البكالوريا من المدرسة الألمانية.
5-  فازت بجائزة أجمل وجه عن طريق مجله "ايماج" الفرنسية، وهذه الجائزة كانت هي السبب في قيامها بدور البطولة في أول أفلامها السينمائية.
6- اشتهرت في السينما العربية وخاصة في فترة الخمسينات والستينات في أدوار الفتاة الرقيقة الجميلة العاطفية المغلوبة، ومع مطلع السبعينات أصبحت تقوم بأدوار مختلفة تماما كدورها الشهير في فيلم "الأضواء" عام 1972 وقبله دور الأم في فيلم "بئر الحرمان" عام 1969.
7- تزوجت من المخرج محمود ذو الفقار في عام 1952 وأصبحت قاسم مشترك في أفلامه، وأنجبت منه ابنتها إيمان، واستمر زواجهما 8 سنوات ثم انفصلا عام 1960.
8-  تزوجت للمرة الثانية من الدكتور محمد الطويل بعد 3 شهور من طلاقها من محمود ذو الفقار وأنجبت منه أبنها أحمد واستمر زواجهما 4 سنوات. 
9- في عام 1968 سافرت إلى لبنان وتزوجت للمرة الثالثة من المطرب السوري فهد بلان إلا أن زواجهما لم يدم طويلاً بسبب مشاكل أبنائها معه.
10- تزوجت للمرة الرباعة من شريف الفضالي وظلت معه فترة ثم انفصلا.
11- قدمت أكثر من 240 فيلما، منهم : رنة خلخال، رحلة غرامية، أنا وقلبي، رد قلبي، القصر الملعون، حكاية حب، طائر الليل الحزين، الأيدي الناعمة.
12- توفيت مريم فخر الدين في 3 نوفمبر 2014 بسبب سكتة قلبية.



شكرا لمتابعتكم خبر عن في ذكرى ميلاد «الأميرة إنجي»..12 معلومة لا تعرفها عن مريم فخر الدين في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أخبار اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظربكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أخبار اليوم مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم