-->

دراسة: "لبن الأم" و"الكيوي" يكافحان أمراض الكبد

دراسة: "لبن الأم" و"الكيوي" يكافحان أمراض الكبد


كشف علماء أمريكيون، أن مضادات الأكسدة المتواجدة في حليب الأم وفاكهة الكيوي، تساعد على مكافحة أمراض الكبد.

وأجرى أطباء التغذية فى جامعة "كولورادو" الأمريكية، التجربة بإطعام فئران التجارب البدينة كميات وفيرة من مضادات الأكسدة المتواجدة في "الصويا، والبقدونس، والكرفس، والكيوي، والبابايا، وحليب الثدي البشري".

وكشفت أستاذ طب التخدير بجامعة "كولورادو" والمشرف على تطوير الأبحاث، الدكتورة كارين جونشور، أنه عند إطعام أمهات الفئران البدينة أثناء الحمل والرضاعة لأغذية غنية بمضادات الأكسدة، ساهم ذلك فى حماية ذريتهن من فرص تطور تلف الكبد الدهني في مرحلة البلوغ.

وأوضحت "جونشور"، أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من البدانة، لديهم فرصة أكبر لتطوير الكبد الدهني على مدار حياتهم، في الواقع نحو ثلث الأطفال، الذين يعانون من البدانة المفرطة دون الـ18 قد يكونوا مصابين بالمرض ويتركوا دون تشخيص.

يأتي ذلك، في الوقت الذي كشفت فيه أحدث الأبحاث الطبية، أن أمراض الكبد الدهني تعد الأكثر شيوعًا في العالم، حيث تصيب ما بين 20 إلى 30% من إجمالي البالغين في الولايات المتحدة، وأكثر من 60% من الأشخاص البالغين الذين يعانون من البدانة المفرطة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن دراسة: "لبن الأم" و"الكيوي" يكافحان أمراض الكبد في بكبوزة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظربكبوزة  وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم